RSS

كلمة انتصار: “لقد تمّ” – نقاط تامّل

14 Apr

الكلمة على الصليب – 6
كلمة انتصار

لقد تمّ ! – يوحنا 19: 30

نقاط تأمل

واجه يسوع في مسيرته نحو انتصاره، حواجز وعوائق كثيرة، فقد جرّبه الشيطان، واتّهمه علماء الشريعة، وتحايل عليه الفريسيّون، واختار الشعب باراباس مكانه… حتّى انّ تلاميذه في ساعة محنته خانوه ونكروه، تفرّقوا وتركوه… وفي درب الجلجلة وقع تحت صليبه، عُيّر وعَطِش، شُتم ولُطم، وقاسى أشدّ آلام… لكنه صمد الى النهاية!

ونحن الآن… أتوقفنا الصعوبات؟ أتلاشي قوانا الآلام؟ كم نتوق في ذلك اليوم، أن نقول على مثال مار بولس: “جاهَدْتُ الجهادَ الحَسَنَ وأتمَمتُ شَوطي وحافَظْتُ على الإيمانِ، والآنَ يَنتَظِرُني إكليل البِرِّ الذي سيُكافِئُني بِه الربُّ الديّانُ العادِل في ذلِكَ اليومِ، لا وَحدي، بَلْ جميعَ الذين يَشتاقونَ إلى ظُهورِهِ.” – 2 تيموثاوس 4: 7-8

لقد كانت خطة الله منذ البداية أن يخلّص الإنسان، فأحبّه وارسل له ابنه الوحيد ليموت فداءً عنه، وها يسوع في قمّة الألم، يبقي الهدف أمامه ويعلن أن الخطة نجحت، أن الإنسان خُلّص وأنّ الحبّ انتصر!

منذ أن تمّم المسيح كلّ شيء ونحن المؤمنون به لا نخشى الموت، فالشمعة تنطفئ عند طلوع الفجر، “فلا تَضطَرِبْ قلوبكُم. أنتُم تُؤمِنونَ باللهِ فآمِنوا بـي أيضًا. في بَيتِ أبـي مَنازِلُ كثيرةٌ، وإلاَّ لما قُلتُ لكُم أنا ذاهِبّ لأهيّــئ لكُم مكانًا. ومتى ذَهَبتُ وهَيَّأتُ لكُم مكانًا، أرجِـعُ وآخُذُكُم إليَّ لِتكونوا حَيث أكونُ”.- يوحنا 14: 1-3

لقد أتمّ يسوع حياته وعمله على أرضنا… وأطلق لنا عملنا وكنيستنا. ضَمن المسيح لنا مستقبلاً في بيت أبيه… هل نسعى للفوز بهذه الجائزة؟

لأنه بالحقيقة “مَنْ يَثبُتْ إلى النِّهايَةِ يَخلُصْ” – متّى 13:10

 

Tags: , , , , , , , , , , , , ,

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

 
%d bloggers like this: